see translation

أعضاء مركز ضمان الجودة بجامعة القاهرة يشيدون بأداء الكلية .. ويؤكدون علي أهمية التواصل المستمر

وخلال الزيارة قام الدكتور هاني جوهر مدير مركز وحدة ضمان الجودة جامعة القاهرة والفريق المصاحب له من الخبراء المتخصصين في شئون الجودة والاعتماد ، بالإطلاع علي كل معيار من المعايير الخاصة بالاعتماد، وتقديم سبل تطويره من أجل مساعدة الكلية علي التقدم لمشروع الاعتماد في أقرب وقت ممكن. 

وأبدي الدكتور هاني جوهر وفريقه سعادتهم بالخطوات التي خطتها كلية الإعلام في طريقه اللاعتماد، مؤكدين علي أهمية اللقاءات المستمرة بين فريق الجودة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وأعضاء المركز، بالإضافة إلي تنظيم العديد من ورش العمل في سياق كل غالبية معايير الاعتماد وهي: التخطيط الاستراتيجي، الهيكل التنظيمي، القيادة والحوكمة، المصداقية والأخلاقيات، الجهاز الأداري، الموارد الملية والمادية، المشاركة المجتمعية وتنمية البيئة، الطلاب والخريجون، التعليم والتعلم، البحث العلمي والأنشطة العلمية الأخري، نظام إدارة الجوة والتطوير المستمر.

وأكدوا علي أهمية توثيق ورش العمل وجلسات العصف الذهني والمؤتمرات والندوات وكافة الأنشطة باعتبارها وثائق داعمة في إطار تأهيل الكلية للحصول علي الاعتماد.

وأعرب الدكتور هاني جوهر عن استعداد مركز ضمان الجودة بالجامعة لتقديم سبل الدعم والمساعدة للكلية في إطار تأهيلها للاعتماد، مشيراً إلي أنه من بين تلك السبل استقدام خبراء المركز في ورش عمل تدريبية بكلية الإعلام في سياق كل معيار منالمعايير الخاصة بالاعتماد، بالإضافة إلي مشاركة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية في الدورات التي ينظمها المركز في مجالات الجودة والاعتماد.

وأكد الدكتور هاني جوهر علي أن الفترة القادمة ستشهد كثافة في عدد الزيارات التي سينظمها المركز للكلية من أجل مساعدة الكلية علي الانتهاء من الاجراءات التنفيذية التي أبدتها لجنة الزيارة، وكذلك وحدة إدارة المشروعات كي تتقدم الكلية للحصول علي الاعتماد الأكاديمي.

من جانبه، وأوضح الدكتور عدلي رضا المدير الأكاديمي لوحدة الجودة أن الكلية ستبذل قصاري جهدي من أجل التقدم للاعتماد في القريب العاجل، مشيراً إلي أن الكلية اتخذت خطوات جادة في طريقها للاعتماد من بينها تنظيم دورات تدريبية للطلاب في كافة مجالات الإعلام بغرض تطوير مهاراتهم العملية، وكذلك مشاركة الطلاب في العديد منورش العمل التدريبية التي تعقدها المؤسسات الصحفية.

وأعرب الدكتور عدلي رضا عن شكره  لكافة أعضاء الزيارة علي ماقدموه من دعم ومساعدة في إطار كل معيار من المعايير الخاصة بالاعتماد، مؤكداً علي أن فريق الجودة بالكلية حريص علي بذل المزيد من الجهد من أجل حصول الكلية علي الاعتماد.