2020-10-18

إعلام القاهرة" تنظم حفلا لاستقبال الطلاب وتعقد اجتماعا لمناقشة مشكلاتهم18 -10-2020

"إعلام القاهرة" تنظم حفلا لاستقبال الطلاب وتعقد اجتماعا لمناقشة مشكلاتهم


د. هويدا مصطفى عميدة : نسعى لحل مشاكل الطلاب في أقرب وقت وفقا لمصلحتهم وبما لايتعارض مع اللوائح. 



د. سلوى العوادلي: دراسة  المشكلات الطلابية ووضع حلول عاجلةلمواجهتها.. 



نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة اجتماعا اليوم لمناقشة مشاكل التحاق الطلاب بالأقسام العلمية بالكلية(الصحافة- الإذاعة والتليفزيون- العلاقات العامة والاعلان)، وذلك بحضور كل من د. هويدا مصطفى عميد الكلية، ود. سلوى العوادلي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع حفل الاستقبال اللذي نظمته الكلية اليوم(الأحد) ، لتهنئة الطلاب بالعام الجامعي الجديد 2020/2021، وأقيم الحفل أمام بوابة الكلية، لتقليل تجمع الكثافات الطلابية والالتزام بالإجراءات الصحية والاحترازيةللوقاية من فيروس كورونا.


وفي بداية الاجتماع الذي عقد في قاعة المؤتمرات بالكلية، قدمت د. هويدا مصطفى عميدة الكلية التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجامعي 2020/2021، متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح، داعية إياهم إلى المضي قدما في الاهتمام بحافز التفوق الدراسي والمشاركة في الأنشطة الثقافية والطلابية التي ترعاها إدارة رعاية الشباب في كلية الإعلام.


واستمعت عميدة الكلية إلى جانب من مشاكل طلاب الأقسام العلمية، والتي انصب أغلبها على مشاكل تتعلق بالتحويل من قسم إلى آخر، ومشاكل تتعلق بتوضيح نظام التسجيل والدراسة داخل كل قسم، إضافة إلى توضيح كيفية أداء العملية التعليمية وفقا للنظام الذي أطلقته جامعة القاهرة (بلاك بورد) في ظل محاذير بدء الدراسة وسط توقع موجة ثانية من فيروس كورونا العالمي.


وتناقشت د. هويدا مصطفى مع الطلاب في مشكلات التحويل، وقامت على الفور بالموافقة على حل تلك المشكلات وفقا لتقديرات الطلاب التراكمية، ووفقا لتقديرات الطلاب في المواد المتعلقة بكل قسم من أقسام الكلية والتي تم تدريسها لهم في الفرقة الأولى.وبما لايتعارض مع لوائح الكلية. 


وأوضحت د. هويدا مصطفى أن كلية الإعلام تسعى إلى تنشئة الطلاب على مبدأ التعليم الهادف ومن ثم سعت إلى الاستماع لمشاكل الطلاب في طلبات تحويلهم بين الأقسام وذلك في إطار تعظيم مصلحة الطلاب أولا، إضافة إلى توضيح بعض المعلومات المغلوطة حول نظام الدراسة داخل أقسام الكلية.


وتطرق حديث "عميدة الكلية" إلى توضيح نظام الدراسة المنتظر بدء انطلاقة الأسبوع المقبل على مستوى جميع كليات جامعة القاهرة (بلاك بورد)، موضحة أن النظام الدراسي الجديد على المنصة الإليكترونية لجامعة القاهرة يسعى إلى تحقيق الاستفادة العظمي لمصلحة الطالب، وتقليل الكثافات الطلابية داخل قاعات المحاضرات الدراسية.


من جانبها تناقشت د. سلوى العوادلي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مع الطلاب في أزمات ومشكلات التحويل وتوضيح ملابسات هذه المشكلات للطلاب، مؤكدة  أن الكلية ستسعى على الفور لتحويل الطلاب وفقا لدراسة موقف كل طالب من حيث تقديرات الطلاب التراكمية في هذه المواد، وبما يتلاءم أيضا مع احتياجات كل قسم؛ لمراعاة تقسيم الطلاب وبما يتوافق مع الإمكانية الاستيعابية لنظام التدريب والتدريس للطالب داخل كل قسم.


ولفتت وكيلة كلية الإعلام إلى أن الكلية سوف تناقش وضع الطلاب المتعثرين في طبيعة تحويلهم من قسم لآخر، مؤكدة على سرعة الانتهاء من تلك المشكلات قبل بدء المحاضرات الدراسية والتي تنطلق مطلع الأسبوع المقبل.


واختتمت د. سلوى العوادلي حديثها بطمأنة الطلاب على استعدادات الكلية لبدء فعاليات العام الدراسي وسط تحديات انتشار فيروس كورونا، موضحة أن كلية الإعلام تسعى للتأكيد على توفير المؤشرات الصحية والعمل على تعزيزها ووضعها في مقدمة أولويات الكلية.


وفي السياق ذاته، نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة حفلا لتهنئة الطلاب بالعام الجامعي الجديد بساحة  الكلية عند بوابتهاالأمامية،  لتقليل تجمع الكثافات الطلابية والالتزام بالإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا.


وشهد حفل الاستقبال مشاركة واسعة من جانب طلاب الكلية وبعض كليات جامعة القاهرة، حيث تم تقديم الفقرات الغنائية، وكلمات التهنئة من اتحاد طلاب الكلية.


في سياق متصل، التقي عدد من الطلاب، مع رؤساء الأقسام بالكلية مع د. شريف درويش رئيس قسم الصحافة، ود. أيمن منصور رئيس قسم الإذاعة، ود. داليا عبدالله رئيس قسم العلاقات العامة، وتناولت اللقاءات استعراضا للمشكلات التي طرحها الطلاب، وكيفية حلها، وفق القواعد واللوائح، وبما يحقق مصلحة الطلاب، ونجاح العملية التعليمية، في إطار المنظومة الجامعية، واستثمار الإمكانات التكنولوجية التي توفرها الجامعة.














































 
 
أضف تعليق
0

0

الأسم  
البريد اللكتروني    
التعليق  
 


التعليقـــات 
   
0 0 0
   
0 0 0