see translation

2019-12-05

اعلام القاهرة" تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلاب الدراسات العليا5-12-2019

"إعلام القاهرة" تحتفل بتخرج دفعة جديدة من طلاب الدراسات العليا



احتفلت كلية الاعلام القاهرة بتخريج دفعة جديدة من طلاب الدراسات العليا من طلاب الماجستير الاليكتروني المهني ودبلوم الانتاج التليفزيوني، تحمل اسم (دفعة الاستاذة الدكتورة ليلى عبد المجيد) .


وبدأت وقائع الحفل الذي حضره د. هويدا مصطفى عميد الكلية، ود. هبة السمري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، ود. ليلى عبد المجيد،  ود. درية شرف الدين وزير الإعلام الأسبق، وا. ابراهيم ناجي، نائب محافظ الجيزة، وأحد خريجي البرنامج.


وبدأت وقائع الحفل، الذي شهدته قاعة المؤتمرات بالكلية بالسلام الجمهوري، وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم.


واستهلت د. هبة السمري كلمتها بالترحيب بالسادة الحضور المشاركين في الاحتفالية، مقدمة الشكر للطلاب على تفوقهم الدراسي، موضحة ان كلية الاعلام تسعى للريادة والتطوير المستمر، وان الطلاب المتخرجين واجهة نجاح كلية الإعلام التي لا تدخر جهدا في تيسر العملية التعليمية لهم.


واعلنت وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، اطلاق دبلومتين جديدتين في مرحلة الدراسات العليا العام المقبل، هما دبلوم تسويق اليكتروني ودبلوم الصحافة الإيكترونية.

وفي معرض كلمتها، أشادت د. هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، بمستوى خريجي الدراسات العليا ببرامج الماجستير الإليكتروني ودبلومة الإنتاج التليفزيوني، مشيرة إلى أن الطلاب قدموا مستوى متميزا في تقديم مشروعات تخرج وعلى مستوى أساليب التقويم الأخرى، من خلال الامتحانات.

وأوضحت عميدة كلية الإعلام، بأن التخرج هو البداية لاستكمال مسيرة التخرج والتعليم، وهو ما يقتضى من الطلاب العمل والاجتهاد لتكملة حلمهم ومسيرتهم في مجال الإنتاج العلمي والفكري لهم داخل مجال الإعلام والذي يفرض تحديا على الباحثين بضرورة البحث والدراسة والتعمق في دراسة الظواهر الإعلامية التي تحدث، من أجل تطوير المحتوى وتحسين أوضاع العاملين فيه، من خلال جهود البحث التي يقوم بها الباحثون في مجال الإعلام من خريجي الدراسات العليا.

وخلال فعاليات الاحتفالية، تم عرض فيديو تناول تعريفا ببرنامج الماجستير الإليكتروني وأهدافه، وذلك من خلال استعراض آراء الطلاب الخريجين فيه، وكذلك التعرض لآراء الأساتذة في البرنامج ودوره، وتناول كيفية تأثيره على مستوى عدد من الخريجين والطلاب في مرحلة التعلم وحتى التخرج.

وقدمت د. ليلى عبد المجيد، الأستاذ قسم الصحافة، خلال كلمتها، الشكر لإدارة كلية الإعلام لإطلاق اسمها على دفعة خريجي العام الحالي من طلاب الدراسات العليا، مشيدة بدور البرنامج الذي تم انطلاقة في عام 2008 واستمر لأكثر من 11 عاما حتى الآن، في تقديم باحثين واعدين، موضحة أن تاريخ كلية الإعلام يشهد بأن المؤسسة تعد صرحا رائدا في مجال برامج الدراسات العليا التي تقدم مستوى يسعى دوما لتخريج الباحثين المتميزين، مشيرة إلى أن التخرج لن يكون نهاية الطريق لطلاب هذا البرنامج، وأن عليهم السعي نحو تكملة الهدف الرئيسي من البرنامج وهو إطلاق دفعة جديدة من الباحثين في مجال الإعلام، الساعين نحو تقديم الإنتاج العلمي في المجال الإعلامي.












 
 
أضف تعليق
0

0

الأسم  
البريد اللكتروني    
التعليق